الحمل والطفل
pregnancy

0


الجزائر : 581 أستاذا أضربوا عن التدريس تم شطبهم


دعت 12 نقابة عمالية تابعة لسبعة قطاعات في الجزائر، (التعليم والصحة،عمال البلديات والتكوين المهني وعمال قطاع الكهرباء) الى إضراب عاما، أول أمس الأربعاء، للمطالبة برفع الأجور و المنح و العلاوات بالإضافة إلى إلغاء نظام التقاعد الجديد المعدل نهاية سنة 2016، والذي يدخل حيز التطبيق مطلع 2019.

و فيما تعليقها على اضراب الأساتذة ، أكدت وزيرة التربية الوطنية الجزائرية نورية بن غبريت أن 581 أستاذا مضربا قد تم شطبهم، مشيرة الى أنه سيتم ارسال الإعذارات الثانية لباقي الأساتذة الذين يوجدون في حالة تخلي عن المنصب بعد أن تم ابلاغهم عن طريق محضر قضائي بقرار العدالة التي أقرت بعدم شرعية الاضراب.
أما بخصوص نسبة الاستجابة للإضراب فقد أوضحت السيدة بن غبريت أنها “ضعيفة” مشيرة الى أنها بلغت 5.82 % يوم 30 جانفي 2018 فيما تبلغ حاليا 4.51 %”.
و أوضحت بن غبريت في تصريح لجريدة “الوطن” الجزائرية أن “جميع موارد” قطاع التربية من أجل تمكين التلاميذ من تدارك التأخر المسجل في الدروس بسبب الاضراب الذي دعا اليه المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية ، مشيرة الى أن “الادارة ستسهر على الحفاظ على الخدمة العمومية للتربية”.
siege auto

إرسال تعليق

 
Top