الحمل والطفل
pregnancy

0

قال سامي الدبوسي نجل الجيلاني الدبوسي الفرنسي- التونسي الذي توفي في 2014، اثر توقيفه الاحتياطي، إنه اتصل برئيس هيئة مكافحة الفساد شوقي الطبيب لاعلامه بالمراسلة التي وصلت الدولة التونسية تطالبها بتقديم جواب في مدة زمنية محددة حول حيثيات وفاة والده.




و أوضح أن شوقي الطبيب بدوره بعث ببريد الكتروني للفخفاخ ليعلمه بتورط عبد اللطيف المكي الذي عينه على رأس وزارة الصحة العمومية، في قضية تعذيب والده الجيلاني الدبوسي و أنه مطلوب للقضاء الفرنسي والعدالة الدولية , حسب “الوسط نيوز”.

و أكد سامي الدبوسي أنه تلقى مساء أمس و صباح اليوم الخميس 27 فيفري، مكالمة هاتفية من شخصية قريبة من للياس الفخفاخ لمعرفة ملابسات القضية و المراسلة. و دعا نجل الجيلاني الدبوسي، رئيس الحكومة الياس الفخفاخ إلى مراجعة تعيينه لعبد اللطيف المكي الذي تلاحقه قضية “اجرامية”، في حكومته الجديدة خاصة و انه تعهّد بمقاومة الفساد.
وكانت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي كشفت خلال مداخلتها في جلسة منح الثقة أمس الاربعاء، إنّ وزير الصّحة عبد اللّطيف المكّي في حكومة الفخفاخ متورّط في ملفّ وفاة الجيلاني الدّبوسي وهو مطلوب للقضاء الفرنسي وهيئة حقوق الإنسان في الأمم المتّحدة.




وأضافت موسي أنّ الدّولة التونسية تلّقت مراسلة بخصوص ضرورة الإجابة حول تعذيب الدّبوسي، لكن رغم ذلك تمّت تسمية المكّي الذّي قام برثاء زعيم الإخوان محمد مرسي وهو على رأس وزارة الصّحة، وفق قولها. وتابعت النائب بأنّ المكّي مطلوب من قبل العدالة الدولية معتبرة أنّ هذه التّهمة خطيرة وواصفة اياها بانها قطرة في بحر الإنتهاكات التّي حصلت زمن الترويكا، حسب قولها.
siege auto

إرسال تعليق

 
Top