الحمل والطفل
pregnancy

0


اقيل في تونس لارضاء النقابات ..فعينه الاتحاد الاوربي في احد اكبر مشاريعه في افريقيا…كيف تخسر تونس كفئاتها !


رشيد بن دالي  مهندس تونسي في مجال الطاقة متخرج من جامعة Kansas  بالولايات المتحدة الامريكية، عمل في بدايته في شركات للطاقة بالولايات المتحدة الامريكية وفرنسا قبل ان يعمل  في شركة قطر للبترول  ويشغل عديد من الخطط الهامة فيها .

خلال السنوات الاخيرة قرر بن دالي العودة الى تونس والعمل في الدولة التونسية على الرغم من ان الاجر الذي كان يتقاضاه في قطر وفي الشركات الاجنبية الكبرى لا يقارن بالأجر الذي سيتقاضاه كموظف في تونس .
في البداية شغل رشيد بن دالي خطة  مدير عام الطاقة بوزارة الصناعة منذ 2012 وخطة منسق عام للحوار الوطني حول الطاقة قبل ان يتم تعينه سنة 2013 في خطة مدير عام للشركة التونسية للكهرباء والغاز.
اثر ذلك شرع رشيد بن دالي في اعداد وتنفيذ برنامج اصلاحي لشركة “الستاغ”  يهدف الى تحسين التصرف في الإمكانيات المادية والبشرية وتطوير اداء المؤسسة وانتشالها من الصعوبات الكبيرة التي
وقعت فيها خاصة بعد الثورة، وفي الاثناء وقعت عديد الصعوبات مع الطرف النقابي بالشركة ،  وقد وصل الامر التي قيام الاعوان بتنفيذ اضراب عشوائي لم تراع فيه  المصلحة الوطنية ، حيث ان الاعوان امتنعوا عن اصلاح الاعطاب في عدد من احياء العاصمة كما ان هذا الاضراب كان   سيترتب عنه انقطاع الكهرباء على  مؤسسات حوية مثل المستشفيات.
واما خطورة الوضع قام بن دالي بمراسلة رئيس الحكومة الحبيب الصيد وطلب منه ان  اصدار امر بالتسخير لتجنب ما قد يترتب عن هذا الاضراب،  رئيس الحكومة لم يجد حل اسهل من الرضوخ للطرف النقابي والاعلان عن اقالة المدير العام .
مباشرة اثر مغادرته لشركة “الستاغ “،  تم تعيين رشيد بن دالي في فريق الخبراء للإشراف على احد اكبر مشاريع الطاقة التابعة للاتحاد الاوربي في شرق وجنوب وافريقيا، وبهذه الطريقة وغيرها يستمر نزيف خسارة تونس لكفاءاتها في كل المجالات.
siege auto

إرسال تعليق

 
Top