الحمل والطفل
pregnancy

0


“الهايكا” تقرر ايقاف برنامج “أحلى صباح” على “موزاييك” لمدة أسبوع


قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (هايكا)، اليوم الثلاثاء 16 جانفي، إيقاف برنامج ”أحلى صباح“ على إذاعة “موازييك اف ام” مدة أسبوع وسحب الجزء من حلقة البرنامج الذي تم بثها بتاريخ 11 جانفي 2018 من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها.

وقالت (هايكا) في بيان أصدرته ان هذا القرار جاء استنادا إلى أن ما ورد في حلقة برنامج ”أحلى صباح“ ليوم 11 جانفي 2018 من اتهامات وخطاب كراهية ضد بعض السياسي҆، مثل خرقا لأحد ضوابط ممارسة حرية الاتصال السمعي والبصري وهو ضرورة احترام كرامة الانسان المنصوص عليه بالفصل 5 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 .
و اكدت الهاياكا في بيانها أن موقف الصحفي الداعم لما ذهب اليه الضيف يتعارض مع الواجب المحمول عليه بالتصدي لكل خطاب من شأنه أن يتضمن تحريضا على الكراهية، ومسا من الشرف والسمعة واعتداء على كرامة الانسان.

واعتبرت أ ّن ما ّ تضمنه برنامج ”أحلى صباح“ الذي تم بثّه على إذاعة ”موزاييك اف ام“ ّ يشكل خرقا لمقتضيات الفصل الخامس من المرسوم عدد 116 لسنة2011 وخرقا لأحكام الفصول 15 و 24 و 25 من كرّاس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة اذاعية خاصة
siege auto

إرسال تعليق

 
Top