الحمل والطفل
pregnancy

0

حملة فلسطينية للتضامن مع “عهد التميمي”


أطلقت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، يوم الأربعاء، حملة “العهد هو العهد.. الحرية لأطفال فلسطين”، دعما ومناصرة للطفلة عهد التميمي، المعتقلة في سجون الاحتلال الإسرائيلية منذ 15 يوما.

وقال وزير التربية والتعليم الفلسطيني، صبري صيدم، في كلمة أثناء إطلاق الحملة من مدرسة بنات البيرة الثانوية، حيث تدرس عهد، إن الوقفة تؤسس لـ”مدرسة الفخار والمساندة للأطفال والطلبة المعتقلين، الذين حرمهم الاحتلال من العيش في بيئة تعليمية آمنة”.
وأضاف الوزير ذاته: “اليوم نقف أمام ملحمة نضالية أصيلة عنوانها العهد، ونريد للعالم أن يسمع صوتنا، وبالعلم، والأمل والقلم تتواصل حكاية البقاء والوفاء للراحلين”.
ووجّه الوزير التحية إلى الطالبة “عهد” وعائلتها، التي اعتقل منها الجيش الإسرائيلي والدتها ناريمان، التي تبلغ من العمر 40 سنة، وأيضا ابنة عمها نور” ، ذات 21 سنة من عمرها.وبيّن أن الحملة تهدف إلى إبراز الواقع الصعب، الذي يعيشه أطفال فلسطين، وللضغط من أجل الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية.وتابع الوزير: “مكان الطلبة الطبيعي في الغرف الصفية لا أقبية التحقيق، ومحاكم الاحتلال”.وتتضمن الحملة مجموعة من الأنشطة المدرسية، وأخرى بالتعاون مع الوزارات، والمؤسسات، بهدف تسليط الضوء على معاناة الأطفال.وتحوّلت الطفلة التميمي، عقب ساعات من إعلان اعتقالها، إلى “أيقونة” للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين.وكانت محكمة “عوفر” العسكرية مددت، الاثنين الماضي، للمرة الثالثة، اعتقال الطفلة التميمي، ووالدتها، 8 أيام، لـ”استكمال التحقيق معهما”.

siege auto

إرسال تعليق

 
Top