الحمل والطفل
pregnancy

0

حمّة الهمامي: ثروات البلاد على ملك 200 عائلة


قدّم الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي ،تقييما للوضع العام بتونس الى اهم الملفات المطروحة اليوم على طاولة النقاش وهي الزيادات في الاسعار خالصا بعد تأكيده على فشل منظومة الحكم الى ضرورة رحيل الائتلاف الحاكم مقدّما الجبهة الشعبية كبديل.

وأشار المتحدث لدى حضوره مساء اليوم في برنامج 7/24 على قناة “الحوار التونسي” الى ان الجبهة ستحكم البلاد بكفاءات تونس ” مشددا على ان ازمة تونس سياسية وتتعلق بمنظومة الحكم الحالية مشددا على ان “النهضة والنداء زفّر عليهم التاريخ“.
وأكّد الهمامي وجود تقارير يتم تداولها على الانترنات “تثبت أن ثروات البلاد هي على ملك 200 عائلة في البلاد … وان هناك تقرير  نشر في 2013 تحدّث عن وجود 6500 مليونير و 70 مليارديرا… وهو ما يعني أن 6570 نفا في تونس يستحوذون على 48% من ثروات البلاد”.
وأشار إلى أن هناك أشخاصا في تونس “تساوي أجرتهم السنوية أجرة 1006 سنوات عمل لعامل يتحصّل على الأجر الأدنى المضمونSMIG”.
وقال الهمامي إن لدى الجبهة الشعبية بديلا جاهزا لحكم تونس مُضيفا: “على ائتلاف حاكم أوصل البلاد إلى الظروف التي هي فيها أن يرحل”.
واعتبر الهمامي ان يوسف الشاهد فشل في مهامه كرئيس للحكومة وان الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية “فاشل” بدوره.
وأضاف انه ليس للنهضة والنداء اية تجربة في الحكم وان التجربة الوحيدة التي يملكانها هي “تجربة في الفساد وفي قمع الشعب ” وتساءل مستهزئا ” هاذُم حكام .. هاذُم ؟”.
الى ذلك أعرب الناطق باسم الجبهة الشعبية عما اسماه بـ”حزنه ” أمام ارتفاع نسبة البطالة قائلا ” عندما اسمع ان هناك 11 الف مهندس بطال احزن ..وعندما اسمع ان تونس محتاجة لـ20 الف استاذ احزن  ” مستنكرا اعلان رئيس الحكومة غلق باب الانتدابات.
siege auto

إرسال تعليق

 
Top