الحمل والطفل
pregnancy

0

لعبة الحوت الازرق : أم تونسية تكشف تفاصيل انقاذ ابنها من الانتحار


كشفت أم تونسية تدعى مريم عن كيفية انقاذ ابنها ويدعى ياسين البالغ من السن 9 اعوام من الموت في أخر لحظة بعد أن كان يقضي اكثز من 10 ساعات في لعبة "الحوت الأزرق" وذلك في تقرير نشره موقع العربي الجديد.


وحذّرت وزارة المرأة والأسرة من مخاطر الإنترنت، داعية الأهل إلى اليقظة وحماية أبنائهم من مختلف التهديدات، لا سيّما المستجدّة منها والمتعلقة بسوء استعمال وسائل الاتصال الحديثة. ولفتت الوزارة، في بيان أصدرته أخيراً، إلى انتشار ألعاب تهدف إلى تدمير نفسية الطفل ودفعه إلى متاهات قد تنتهي بسلوكيات محفوفة بالمخاطر وحتى الانتحار، مؤكدة سعيها، بكل ما أتيح لها من إمكانيات وبالتنسيق مع وزارة تكنولوجيات الاتصالات والاقتصاد الرقمي، إلى تأمين أكبر قدر من الحماية للأطفال
وكانت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية قد حذّرت في بيان أصدرته أخيراً من انتشار لعبة خطيرة تسمّى الحوت الأزرق أو تحدّي الموت، مشيرة إلى أنّها كوكالة توفّر آليات لمراقبة الأطفال على شبكة الإنترنت.
وستكون هناك حملات تحسيسية قادمة للتصدي لظاهرة انتشار لعبة الحوت الازرق التي تقوم على عدة تحديات خطيرة قد تؤدي للانتحار كما تجعل الاطفال في اوضاع نفسية سيئة.
siege auto

إرسال تعليق

 
Top