الحمل والطفل
pregnancy

0

الهاني: هكذا تسبّبت وداد بوشماوي في خسارة تونس لمنصب دولي


كّد عضو لجنة الامم المتحدة لمناهضة التعذيب والناشط السياسي عبد الوهاب الهاني، اليوم السبت، أنّ تونس خسرت منصبا دوليا معتبرا بعد اِنسحاب المرشحة الطوعية وداد بوشماوي الرئيسة المباشرة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، من سباق الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط. 

وأوضّح عبد الوهاب الهاني، على صفحته الخاصة بالفايسبوك، أنّ "بوشماوي اِنسحبت بعد التقدم رسميا بترشحها وبعد حملة ديبلوماسية رسمية غير مسبوقة حسب عبارات سعادة السفير المتقاعد عز الدين الزياني.. كان يمكن تفهم انسحاب تونس من السباق لاعتبارات سياسية تعبر عن موقف تونس من المنظمة الإقليمية أو تركيبة عضويتها مثلا.. أما الترشح دون تروي والحملة الواسعة ثم الانسحاب لا طاح ولا دزوه فلا تليق بتونس".

وتابع الخبير الأممي: "لماذا كل هذه الخسارة والجهود الضائعة والخطوات الضائعة التي تزيد في الإحساس المنتشر في الأوساط الديبلوماسية التونسية والدولية بأن تونس ورغم نجاحاتها ورغم سمعتها الطيبة تتعثر ولا تروم المشي بثبات".

وطالب الهاني وداد بوشماوي المترشحة المنسحبة بتقديم التوضيحات للرأي العام، كما دعا وزير الخارجية رئيس الديبلوماسية اِتخاذ الاحتياطات والإجراءات الضرورية لتمحيص الترشحات وتفادي تكرار مثل هذه الانسحابات والنكسات، وفق نص التدوينة.


siege auto

إرسال تعليق

 
Top