الحمل والطفل
pregnancy

0

حوامل يعشن ليالي رعب في مستشفي وسيلة بورقيبة !؟


لم يعد مفاجئا الحديث عن سوء المعاملة التي تتلقاها المريضات والنساء الحوامل بمستشفي وسيلة بورقيبة بالعاصمة (الرابطة) لكن الاستماع إلى تجارب ضحايا هذا السلوك والإطلاع على تفاصيلها تجعلك تدرك أنّ ما يحصل في الواقع يتجاوز بكثير قدراتك على الخيال والمؤسف أنّ هذه السلوكيات تفسد على الأمهات فرحة الأمومة وعندما يعود إلى أذهانهن شريط تلك التجربة تتراوح مشاعرهن بين الألم والخوف والذل عوضا عن الحب والعاطفة والمشاعر الجارفة.

في إحدى الصفحات المغلقة بالفايسبوك والمخصّصة لتبادل تجارب النساء خلال فترات الحمل والولادة وتربية الرضع Forum - Grossesse - Naissance - Enfant - Conseils تحدثت إحدى الأمهات عن تجربتها المريرة بمستشفي وسيلة بورقيبة بتونس وفتحت بذلك وابلا من التعليقات لأمهات عشن تجارب قاسية مع هذا المستشفي الذي أصبح في عيونهن غرف تعذيب . فلولا فرحة الأم باحتضان طفلها التي تنسيها مرارة الحمل والولادة لكانت الآثار النفسية لما تعرضوا لها أسوأ بكثير .

"نورهان" تحدّثت بحسرة كبيرة عن ممرّضة قامت بنقلها من قاعة الولادة نحو  الغرفة حيث عمدت إلى نزع اللحاف عنها وتركها عارية تماما أمام أنظار أحد العملة دون أن تأبه بتوسلاتها لستر جسدها وحين حاولت "نورهان " الاستعانة بيد الممرضة لتتكئ عليها أثناء الوقوف والانتقال إلى فراشها  ابتعدت عنها قائلة "ماتشدش فيا".
siege auto

إرسال تعليق

 
Top