الحمل والطفل
pregnancy

0

 


أكد رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية، محرز بوصيان، لدى استقباله للبطل التونسي أحمد أيوب الحفناوي، أنه تم تخصيص جائزة مالية للحفناوي بعد إنجازاته الكبيرة في بطولة العالم للسباحة التي أقيمت في اليابان.




ووصل، صباح اليوم الثلاثاء إلى مطار تونس قرطاج الدولي، البطل الأولمبي والعالمي الحفناوي، بعد مشاركة ناجحة له في بطولة العالم للسباحة، وكان في استقباله وزير الرياضة كمال دقيش ووزير النقل ربيع المجيدي ورئيس اللجنة الأولمبية الوطنية محرز بوصيان والمكلف بتسيير الإدارة العامة للرياضة ماهر مريح ورئيس الجامعة التونسية للسباحة الهادي بن حسن وأفراد عائلته وعدد كبير من المشجعين والإعلاميين.




وأحرز الحفناوي، صاحب الـ20 عامًا، ذهبية 800 و1500 متر وفضية 400 متر سباحة حرة في بطولة العالم للسباحة، وأصبح صاحب ثالث أفضل رقم في تاريخ سباق الـ 1500 متر سباحة حرة بزمن 14 دقيقة و31 ثانية و54 جزءًا من الثانية.




وأكد بوصيان في تصريحات صحفية بحضور مراسل "winwin" أن اكتشاف الحفناوي، جاء منذ الألعاب الأولمبية للشباب سنة 2018؛ إذ دعمته اللجنة الأولمبية آنذاك بمنحة مالية، مشيرًا إلى أن اللجنة هي أول من آمن بقدرات الحفناوي قبل أن يكتشفه الجميع،  حسب تعبيره.

وطلب بوصيان من السلطات التونسية تخصيص ميزانية استثنائية للحفناوي وكل رياضي النخبة في البلاد.




وأضاف بوصيان أن اللجنة الوطنية الأولمبية ستمنح الحفناوي جائزة مالية قيمتها 100 ألف دينار، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الحفناوي يستحق أكثر من هذا الرقم بكثير.

siege auto

إرسال تعليق

 
Top