الحمل والطفل
pregnancy

0

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستياً


قال مسؤولون من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا اليوم الأحد  14 ماي 2017 في تحد لدعوات لوقف برنامجها النووي وذلك بعد أيام من تنصيب رئيس جديد في الشطر الجنوبي تعهد بالحوار مع الشمال.

   وقالت قيادة الجيش الأمريكي في المحيط الهادي إنها تقيم نوع الصاروخ لكن المسافة التي قطعها "لا تتوافق مع صاروخ باليستي عابر للقارات". وذكرت وزيرة الدفاع اليابانية تومومي إينادا أن الصاروخ ربما يكون من نوع جديد.

   وقال مسؤولون في كوريا الجنوبية واليابان إن الصاروخ حلق لمسافة 700 كيلومتر ووصل إلى ارتفاع أكثر من ألفي كيلومتر وهو ما يتجاوز قدرات صاروخ متوسط المدى اختبرته بيونجيانج بنجاح في فيفري الماضي من منطقة كوسونج أيضا التي تقع شمال غربي العاصمة.
   ويعتقد على نطاق واسع أن بيونجيانج تطور صاروخا عابرا للقارات يحمل رأسا نوويا ويمكنه الوصول إلى الولايات المتحدة. وتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بألا يحدث ذلك.

   وقال خبراء إن اختبار اليوم يظهر مدى أطول بكثير من الصواريخ التي اختبرتها كوريا الشمالية في الماضي وهو ما يعني أنها على الأرجح طورت برنامجها الصاروخي منذ اختبار فيفري.
   وذكرت اليابان أن الصاروخ حلق لأكثر من 30 دقيقة قبل أن يسقط في البحر بين الساحل الشرقي لكوريا الشمالية واليابان. وعادة ما تطلق بيونجيانج صواريخها في هذا الاتجاه.

   وقال جوناثان ماكدويل من مركز هارفارد سميثسونيانن للفيزياء الفلكية "إذا كان هذا التقرير... صحيحا فهذه التجربة إذن تكشف بالفعل عن صاروخ جديد طويل المدى" مشيرا إلى تقديرات بأن الصاروخ وصل إلى ارتفاع يزيد عن 2000 كيلومتر.
   وتابع ماكدويل "هذا يثير القلق بكل تأكيد".
 
siege auto

إرسال تعليق

 
Top