الحمل والطفل
pregnancy

0

في رسالة طرح فيها عدّة مسائل هامّة، العيّادي يستهجن تدخّل السفير الفرنسي في القضايا الداخليّة


وجّه رئيس حركة وفاء ، عبد الرؤوف العيادي ، يوم  الأربعاء 17 ماي 2017، رسالة إلى سفير فرنسا بتونس، أوليفيي بوافر دارفور . 

وقال العيّادي ، خلال هذه الرسالة، أنّه تابع حديث السفير على القناة الوطنية الأولى وأنّه من غير المستساغ البتة السماح لذاته بالإدلاء بوجهة نظر في قضايا داخلية تهم تونس كالثروات الطبيعية، مُضيفاً أنّ الثورة التي قام بها الشعب حظيت بدعم الحكومات الفرنسية غير أنّ القول رلم يرتبط بالفعل .

وقد ذكّر عبد الرؤوف العيّادي السفير الفرنسي بتصريحات الرئيس السابق فرانسوا هولاند أمام المجلس الوطني التأسيسي التي تعهد فيها بمساعدة الشعب التونسي على اِسترداد أمواله المنهوبة المهربة إلى الخارج لكن الوعود لم تتحقق، فيما دعاه مُجدّداً لمساعدة الشعب التونسي في اِسترجاع أمواله المنهوبة الموجودة بالخارج.

عبد الرؤوف العيادي أيضاً طرح مسألة أخرى من خلال الرسالة وهي مقر السفارة الفرنسية بتونس التي تتمركز وسط العاصمة، حيث اِستهجن قرار الإبقاء على مقر السفارة الذي كان يأوي الإقامة العامة زمن الاستعمار بالشارع الرئيسي بالعاصمة بما غطى على كل معلم يرمز إلى السيادة التونسية بذلك الشارع إضافة إلى ما يستدعيه ذلك المقر من ذكرى أليمة مرتبطة بتاريخ الاستعمار.

هذا وخُتِـمت الرسالة بالتأكيد على اِسترجاع الأرشيف الوطني الذي يتعلّق بالحقبة الاستعمارية و الذي سُلّـِم إلى الدولة الفرنسية بموجب اِتفاقيات 1955، بالأهمية المطلوبة لكونه يعتبر جزءا من الذاكرة الوطنية ولما يتضمنه من حقائق تهم تاريخنا لا نعرف عنها لا إجمالا ولا تفصيلا.

siege auto

إرسال تعليق

 
Top