الحمل والطفل
pregnancy

0


نيويورك تايمز: ترامب مصاب بخلل عقلي جذري


قالت صحيفة "نيويورك تايمز": "إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب لا يصلح للرئاسة، ليس بسبب التواطؤ مع روسيا أو القرارات التي اتخذها وآخرها إقالة مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي، بل لأنه ببساطة مصاب بخلل عقلي جذري".


وأضاف كاتب العمود بالصحيفة "روس داوثات": "أن المراقبين -يمينا ويسارا- لا يزالون يبحثون عن تفسيرات مقنعة عقليا لقرارات ترمب، التي "لا يوجد فيها عقل ولا منطق".

والفكرة الجوهرية في مقال داوثات أن اعتقاد الديمقراطيين بأن ترمب عزل كومي لوجود مؤامرة كبيرة له مع روسيا لا يرغب في عدم الكشف عنها، اعتقاد خاطئ حتى إذا كانت هناك فعلا مؤامرة وتواطؤ بين روسيا وترمب بشأن الانتخابات الرئاسية، "لأن عزل المحقق في هذه المرحلة أمر لا يصدقه عقل وسيشد انتباه الجميع إلى التحقيق".
ويعتقد الكاتب أن ترمب عزل كومي لغضبه من عدم ولاء الثاني العلني له شخصيا وانزعاجه مما شاهده منه على التلفزيون، الأمر الذي دفعه للذهاب إلى التلفزيون أيضا ليقول إنه كان يجب عليه عزل كومي من قبل بغض النظر عن توصية مكتب النائب العام بعزله. ووصف داوثات ذلك بأنه لا يصدر إلا من عقل طفولي قابل لقيادة صاحبه إلى إساءة استخدام السلطة بطرق لا يتوقعها الناس.
وعن شبهة التواطؤ مع روسيا، قال الكاتب إنه من المؤكد أن ترمب ظل يفكر فيها عندما اتخذ قرار عزل كومي، لكن من زاوية أنها فقط تنتقص من انتصاره المجيد في الانتخابات الرئاسية.

وكالات
siege auto

إرسال تعليق

 
Top