الحمل والطفل
pregnancy

0




خريطة جديدة للعالم تصحِّح مساحات الدول والقارات


عمدت مدارس بوسطن الحكومية الأميركية هذا الأسبوع إلى تغيير خرائط العالم الإعتيادية وإستبدالها بخريطة جديدة معتمدة علت الدهشة لتتغير فجأة نظرة الجميع إلى العالم ولم تعد كما كانت.
 و تبدو الولايات المتحدة في الخريطة الجديدة أصغر من العادة كما انكمشت أوروبا على حين غرة أما أفريقيا وأميركا الجنوبية، فبدتا أضيق لكن أكبر من المعتاد.
وتثق سلطات المدينة من أن خريطتهم الجديدة أقرب إلى الحقيقة الجغرافية، من تلك الخرائط المدرسية التقليدية، وتأمل أن تكون قدوة ونموذجاً يحتذى به أمام مدارس البلاد والعالم أجمع، بحسب تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية. لى مدار 500 عام مضت،ظلت خريطة "ميركاتور" مهيمنة على كافة خرائط العالم، فكانت الخريطة المعتادة في كل أطلس جغرافي، وكانت دوماً اللوحة المعلقة التي ألفتها أعين الطلاب على جدران كل المدارس.
يذكر أن رسام الخرائط الفلمنكي الشهير جيراردوس ميركاتور، كان قد وضع خريطته عام 15699 في المقام الأول، بغية تسهيل حركة الملاحة عبر الممرات التجارية في المستعمرات، باستخدام خطوط مستقيمة رسمها عبر المحيطات. لكنّ تضخيمه لنصف الكرة الشمالي، جعل أميركا الشمالية وأوروبا تبدوان أكبر حجماً من أميركا الجنوبية وأفريقيا، كما منح أوروبا الغربية موقعاً مركزياً وسط خريطته.

siege auto

إرسال تعليق

 
Top